Top Ad unit 728 × 90

Music
.

إزنزارن عبد الهادي, مسار حياة و اشهر اغاني المجموعة IZENZAREN music

IZENZAREN iznzarn
إزنزارن "IZENZAREN" تعد من أشهر المجموعات الغنائية الامازيغية و التي تأسست سنة 1972 و التي قدمت للفن و الغناء الامازيغي الكثير حيث تتغنى بالفولكلور الأمازيغي وتسعى للمحافظة على تطوير الثراث السوسي والمساهمة في التعريف به من خلال أغانيها وعروضها و التي تجاوزت الحدود المغربية نحو العالمية.

و قد كان  أول طهور للمجموعة على التلفزيون المغربي سنة 1976 بعد سنوات من العمل في المهرجانات والحفلات, حيث قامت المجموعة بعدّة عروض داخل المغرب وخارجه وتنقلت عبر العديد من البلدان الأوروبيةو التقت بالجالية الأمازيغية وأحيت عرضا سنة 1976 على مسرح الأولمبيا الفرنسي.



عناصر المجموعة "IZNZARN" تغيّرت عبر السنوات والمجموعة الحالية تتكون من محمد و عبد القادر شامخ، إبراهيم أوبليد، عبد الرحمان باردة، رشيد شوغال والحسين بوريجات.


شاركت إزنزان سنة 1978 في مهرجان الأغنية المغربية الأوّل وتلقت على امتداد فترة نشاطها العديد من الدعوات من أغلب المهرجانات المغربية والتظاهرات الثقافية.

سنة 1998 توقف نشاط مجموعة إزنزان لمدّة خمس سنوات بسبب وفاة أحد أعضائها المؤثّرين عزيز شامخ , واستأنفت المجموعة نشاطها سنة 2003.

قدّمت إزنزان أعمالا كثيرة ليس فقط للأمازيغ ولكن للساحة الفنية عامة بفضل مقطوعاتها الموسيقية العالمية على غرار "أمّي حنا"، "دونيت تكا غمكاد"، "أنمال" وغيرها مما تضمنته ألبوماتها مثل "نتغي"، "أنمار" و" انڭمار".
إزنزارن عبد الهادي, مسار حياة و اشهر اغاني المجموعة IZENZAREN music Reviewed by Unknown on 3/26/2013 01:05:00 ص Rating: 5
جميع الحقوق محفوضة لموقع تاشلحيت Tachlhit © 2014 - 2015

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.